ازالة المياه البيضاء بالليزر من العين “7”

تقنية الليزر في تصحيح النظر

الاعتماد على تقنية الليزر حديثاً في عمليات تصحيح النظر وازالة المياه البيضاء، واستخدام الليزر في تعديل شكل القرنية وهذه الفكرة التي بدأت في عام 1970، ومن خلال التقنية يتم استخدام الليزر في إحداث قطع داخل القرنية، وذلك لتغيير شكل القرنية حتى تكون أكثر انتظاماً، وكذلك تعرف اكثر على انواع الرمد لدى الاطفال وكبار السن وكيف يتم التفريق بينهما .

بالاعتماد على اشعة الليزر في زرع العدسات وقدرة الليزر في تحديد شكل القرنية وعودتها لللشكل الطبيعي مرة اخرى لعودة رؤية البصر كالمعتاد بدون الحاجة إلى تدخل بشكل جراحي كبير .

ازالة المياه البيضاء بالليزر من العين

عملية ازالة المياه البيضاء من العين بالليزر

عملية-ازالة-المياه-البيضاء-بالليزر

التطور في العلم مازال مستمر بشكل كبير فقد شهدت عملية ازالة المياه البيضاء تطوراً كبيراً الفترة السابقة من حيث التقنيات المستخدمة مثل عملية الفيمتو سمايل بالإضافة للوقت الخاص بالعملية على العكس سابقاً وقد أصبحت أكثر أماناً وبدون اي اضرار جانبية قد تظهر على المريض بعد إجراء العملية ويتم ذلك من خلال استخدام تقنية جديدة تدعى “Alcon LenSx” تلك التقنية التي تقوم بإجراء جراحة مخصصة لكل عين من أجل إزالة المياه البيضاء .

اعراض ظهور المياه البيضاء

وهنالك اعراض للمياه البيضاء،فيجب الكشف المبكر لدى دكتور عيون في حالة لاحظت ظهور أي من أعراض المياه البيضاء على العين والتي تكمن في عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح وتزداد العتومة بزيادة المياه البيضاء، ومن ضمن هذه الأعراض كذلك ازدواج الرؤية في العين الواحدة .

في حالة لاحظت ظهور أي من أعراض المياه البيضاء فينصح دائماً باستشارة الطبيب الذي يقدم العلاج المناسب قبل الحاجة إلى التدخل الجراحي لحل المشكلة، فهناك بعض الحالات في حالة اكتشافها بشكل باكر يمكن علاجها دون أن يتم التدخل الجراحي بها .

شرح تقنية Alcon LenSx

شرح-تقنية Alcon-LenSx

تقوم هذه التقنية باستخدام أشعة الليزر من أجل تصوير العين بصورة دقيقة جداً وذلك من خلال استخدام الحاسب الآلي في إطلاق الليزر على العين كما أن هذه الصور تظهر فيها تفاصيل العين بشكل دقيق جداً، ومن خلال استخدام هذه الصور في رسم التخطيط المناسب للعين لإجراء العملية؛ حيث أن عيون البشر مختلفة عن بعضها، فيتم تنفيذ عملية جراحية بشكل دقيق لإزالة المياه البيضاء كما أن شعاع الليزر المنطلق تبلغ سرعته الفيمتو ثانية، وتعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات الموجودة حالياً والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في إجراء جراحات المياه البيضاء وهي أكثر دقة وأماناً؛ وذلك من خلال الاعتماد على أشعة الليزر .

ويقوم جهاز LenSx بإجراء العملية الجراحية على العين وذلك حسب المواصفات والإرشادات التي يقوم بها الدكتور المعالج، كما أن هذه الإرشادات معتمدة على الصور التي تم الالتقاطها عن طريق توجيه أشعة الليزر على العين والتقاط الصور الخاصة بها .

ضرورة زيارة الطبيب لعلاج العين

ينصح دائماً بضرورة زيارة الطبيب في حالة وجود اي مشكلة داخل العين، فمشاكل العيون تظهر بشكل كبير وفي حالة عدم المتابعة في مثل حالات المياه البيضاء واجراء عملية ازالة المياه البيضاء قد يؤدي ذلك إلى زيادة الأمر سؤ، فضرورة التوجه لاستشاري عيون في حالة وجود أي مشكلة داخل العين للتغلب عليها بشكل سريع .

التوجه بشكل سريع يساعد على حل المشكلة الموجودة في العين قبل تفاقمها، فعن طريق اجراء عملية تصحيح النظر بالليزر وازالة المياه البيضاء الموجودة على العين بشكل نهائي يعود الإبصار بشكل طبيعي مرة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *