تثبيت القرنية المخروطية “3”

تثبيت القرنية المخروطية

البحث بشكل مستمر وكذلك اجراء عملية زراعة القرنية المخروطية عن دكتور متخصص لإجراء عملية تثبيت القرنية المخروطية من اهم الأمور التي يقوم بها المريض قبل إجراء اي عملية؛ ونظراً لأهمية العملية فيجب أن تتم من قبل متخصص في مجال العيون، وبعد اجراء العملية يظهر تحسن بشكل كبير وتعود الرؤية .

علاج مرض القرنية المخروطية

يجب أن يتم اجراء عملية تثبيت القرنية المخروطية من قبل استشاري عيون متخصص؛ حيث أنه قبل العملية يخضع المريض للكشف من قبل الطبيب لتحديد الموعد الخاص بالعملية ومايجب فعله قبل إجرائها والتأكد من سلامة المريض بشكل كامل .

اهمية علاج القرنية المخروطية بشكل مبكر

من المهم الاكتشاف المبكر للقرنية، كلما كان الاكتشاف مبكر في المرحلة الاولى وتم علاجها يصبح المريض في شكل طبيعي ويتم التعافي دون الحاجة إلى استخدام وسائل خارجية وفي النهاية يتم الحاجة إلى عملية زراعة القرنية للتعافي .

كما أوضحنا سابقاً عملية جراحة القرنية وكيف تتم بشكل صحيح من قبل دكتور عيون بالقاهرة، فنوضح الآن عملية تثبيت القرنية وهي تتم باستخدام الأشعة فوق البنفسيجة وذلك عن طريق القيام بربط الأنسجة الموجودة تعامدي لقرنية العين ويعتبر ذلك من ضمن الأساليب الجراحية المستخدمة حديثاً من أجل إعادة القرنية وتقويتها مرة أخرى في حالة وجود ضعف بها .

يتم في هذه العملية دخالة مادة ويجب أن يتوافر بها فيتامين “ب” وتقوم أنسجة القرنية بشرب المادة ومن ثم يتم توجيه الأشعة البنفسيجة ولكن بدرجة حرارة معينة وذلك لفترة محددة من الزمن والتي تساعد على زيادة قوة القرنية بالإضافة إلى تحسن كبير في تطور القرنية .

وتختلف هذه العملية عن عملية تصحيح النظر بالليزر، وقد تم البدء في العمل بهذه العملية في سوسيرا أولاً وبدأت في مصر ففي مرحلة بكرة، وهذه العملية من العمليات البسيطة التي لايوجد بها أي الم ونسبة فعاليتها بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *