عمليات

انواع شائعة لمرض رمد العيون لدى الكبار والاطفال

رمد العيون: هو مصطلح شائع بين الناس،ويذكر دكتور ايمن ناصر دكتور عيون اطفال بالقاهرة، ومعناه أنه يوجد التهاب في ملتحمة العين Conjunctivitis، وأيضا هناك ناس يطلقون عليه الرمد الربيعي، وهو عبارة عن التهاب في الغشاء الذي يقوم بتغطية الجفن، فهو غشاء يكون خفيف أو رقيق، يقوم بتغطية الجفنين و العين من الداخل، وينصح بالتوجه لدى افضل دكتور للعيون للفحص المبكر .

مشاكل رمد العين

و يغطي أيضا جزء من مقلة العين، فرمد العيون يكون بسبب تعرض العين أنواع الميكروبات فيروسة أو بكتيرية ، او اذا لامس الغشاء المغطي للجفون مادة مهيجة ، فهذه الحالة تسمى بالعين الحمراء Red Eye أو العين الوردية Pink Eye.

بصفة عامة يوجد نوعان من مرض رمد العيون، وهما (الرمد الحبيبي) وهذا يكون نتيجة لإلتهاب ميكروبي أو (الرمد الربيعي) وهذا نتيجة لملامسة مادة مهيجة، التهاب الملتحمة الذي يكون بسبب ميكروب منتشر عند الأطفال، بالإضافة الى امكانيته لإصابة البالغين أيضا ولكنه أكثر شيوعا عند الأطفال، التهاب ملتحمة العين الميكروبي من المعروف عنه أنه يكون شديد العدوى، وقد يؤدي الى مضاعافات كبيرة بالنسبة للمصاب به.

تعرف اكثر على ازالة المياه البيضاء بالليزر كذلك من قبل استشاري عيون متخصص، ولاتتردد في التواصل معنا عبر الهاتف في حالة لديكم استفسار .

الوسوم

Nasser

تواصل معنا عبر الارقام : 01099458655 - 01222883934

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
إغلاق
هل تريد ان توجه استفسار لدكتور ايمن ناصر ؟

الرجاء ملء الاستمارة القصيرة و سيقوم دكتور ايمن ناصر بالتواصل معك مره أخرى.

X
CONTACT US