عمليات

تكلفة زراعة العدسات داخل العين “1”

زراعة العدسات

زراعة العدسات والتي قد بدأت منذ عام 1958 ومع التطور المستمر في العلم والتكنولوجيا أصبحت من اسهل العمليات حالياً، ويتم إجراء هذه العملية لمن يعانون من المياه البيضاء على العين (الكتاركت)، ويتم قبل إجراء العملية تحديد حجم العين وذلك من أجل الاختيار الأنسب للعدسة .

زراعة العدسات

يلجا البعض إلى اجراء الكثير من العمليات على العين وذلك في حالة ارتداء النظارة الطبية وتهدف هذه العمليات إلى التخلص منها وعودة النظر بشكل طبيعي، من ضمن هذه العمليات مثلاً عملية الليزك بالإضافة إلى عملية تصحيح النظر بالليزر وذلك من أجل تصحيح الرؤية الساقطة على العين ويتمكن المريض من الرؤية بشكل واضح .

في عملية زراعة العدسات يتم زراعة عدسة داخل العين وهي تكون مشابهة للعدسات اللاصقة التي يستخدمها المريض من أجل عدم ارتداء النظارة، وهي عدسات شفافة وليست ملونة؛ حيث أن هناك الكثير من العدسات الملونة التي يتم ارتدائها من أجل إحداث تغيير في الشكل، والمختلف في زراعة العدسات في أنه في حالة العدسات اللاصقة فهي توضع على العين ولكن في الزراعة يتم وضع العدسات داخل العين .

يتم إجراء العملية داخل الميكرسكوب الجراحي؛ وذلك لأنه يتم ادخالها داخل العين من خلال فتحة صغيرة جداً لاترى بالعين المجردة، وقد تستغرق هذه العملية دقيقة واحدة وبعد دخول العدسة داخل العين فهي تاخد الحجم والشكل الطبيعي للعين .

تكلفة زراعة العدسات

التكلفة تختلف من مريض للآخر ويفضل أن يتم استشارة دكتور العيون لتحديد التكلفة .

زراعة العدسات مفيدة لكل من

  • عملية زراعة العدسات تعتبر مفيدة لمرضى قصر النظر العالي .
  • مرضى قصر النظر المتوسط .
  • مرضى طول النظر العالي .

ونتعرف سوياً في المقالة القادمة عن أن عملية زراعة العدسات اكثر أمانأ من عملية الليزك .

الوسوم

Nasser

تواصل معنا عبر الارقام : 01099458655 - 01222883934

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
إغلاق
هل تريد ان توجه استفسار لدكتور ايمن ناصر ؟

الرجاء ملء الاستمارة القصيرة و سيقوم دكتور ايمن ناصر بالتواصل معك مره أخرى.

X
CONTACT US