عمليات

دكتور ايمن نصر يشرح الطرق الصحيحة لعلاج القرنية

ان امراض القرنية تعتبر من امراض العيون الشائعة وتعتبر القرنية المخروطية من اكثرها شيوعا
يعانى مريض القرنية المخروطية من تدهور مستمر بالنظر مع مرور الوقت نتيجة للترقق المتزايد بالقرنية وبروزها تدريجيا مما يتسبب بإنعاج غير منتظم بسطح القرنية (وهى تعتبر العدسة الرئيسية للعين)، لكن اكثر ما يعانون منه هو الحيرة بخصوص حالتهم نظرا لإختلاف آراء الأطباء احول التدخل المطلوب.

دكتور ايمن نصر اخصائي علاج القرنية
دكتور ايمن نصر

وللتبسيط دعونا نتفق على مبدا اكيد وهو اهمية التشخيص المبكر للقرنية المخروطية فى اى من مراحلهافى بداية المرض يكون الإنبعاج بسطح القرنية بسيط ويمكن معادلة تاثيره السلبى بنظارة طبية تتحسن معها حدة الإبصار لمستوى جيد جدا او ممتاز، وفى هذه المرحلة يكون تثبيت القرنية او ال Cross-linking هو القرار الصائب.

اما اذا تدهورت الحالة عن ذلك واصبحت حدة الإبصار اقل من المستوى المطلوب حينها ننصح بإجراء إستعدال شكل القرنية وهو عملية زراعة الحلقات او الدعامات بالقرنية.

وفى الحالات الأكثر تقدما نحتاج لإجراء عملية زراعة طبقية او جزئية للقرنية. المشكلة تكمن فى انه فى كثير من الحالات تكون القرنية المخروطية قد تجاوزت النطاق اللذى يمكن لزراعة الحلقات ان تفيد فيه..وتكون الحالة تحتاج لعملية الزراعة الجزئية للقرنية ولكن نظرا لطبيعة العملية كونها دقيقة وتحتاج لخبرة جراحية طويلة فإنها غير منتشرة بين الكثير من الأطباء، فينصح المريض بعمل عملية زراعة الحلقات وتكون النتيجة على عكس ما كان يتمنى.

تواصل معنا

01099458655

01222883934

Nasser

تواصل معنا عبر الارقام : 01099458655 - 01222883934

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
إغلاق
هل تريد ان توجه استفسار لدكتور ايمن ناصر ؟

الرجاء ملء الاستمارة القصيرة و سيقوم دكتور ايمن ناصر بالتواصل معك مره أخرى.

X
CONTACT US