زراعة العدسات

زراعة العدسات والتي قد بدأت منذ عام 1958 ومع التطور المستمر في العلم والتكنولوجيا أصبحت من اسهل العمليات حالياً، ويتم إجراء هذه العملية لمن يعانون من المياه البيضاء على العين (الكتاركت)، ويتم قبل إجراء العملية تحديد بعض القياسات الخاصة بحجم العين وذلك من أجل الاختيار الأنسب للعدسة .

في حالة ارتداء النظارة الطبية يلجا البعض إلى اجراء الكثير من العمليات على العين وتهدف هذه العمليات إلى التخلص من النظارات الطبية وعودة النظر بشكل طبيعي، من ضمن هذه العمليات مثلاً عملية الليزك بالإضافة إلى عملية تصحيح النظر بالليزر وذلك من أجل تصحيح الرؤية الساقطة على العين ويتمكن المريض من الرؤية بشكل واضح .

في عملية زراعة العدسات يتم زراعة عدسة داخل العين وهي تكون مشابهة للعدسات اللاصقة التي يستخدمها المريض كبديل للنظارة، وهي عدسات شفافة وليست ملونة؛ حيث أن هناك الكثير من العدسات الملونة التي يتم ارتدائها من أجل إحداث تغيير في الشكل .

يتم إجراء العملية بإستخدام الميكرسكوب الجراحي؛ وذلك لأنه يتم ادخالها داخل العين من خلال فتحة صغيرة جداً وقد تستغرق هذه العملية من ثلاث الى خمس دقائق وبعد دخول العدسة داخل العين فإنها تاخد الحجم والشكل الطبيعي للعين .

فى بعض الحالات تعتبر عملية زراعة العدسات داخل العين من العمليات الآمنة بشكل أكبر من عملية الليزك لتصحيح النظر، وتتم هذه العملية من قبل دكتور عيون متخصص ويجب تحديد موعد للاستشارة قبل العملية .

يجب ان يتم اجراء العملية من قبل استشاري عيون متخصص في زراعة العدسات وعمليات تثبيت القرنية المخروطية؛ وذلك لضمان نجاح العملية .

بتقابلك مشاكل كتير من النظارة الطبية وشكلها مبقاش مريح عشان كدة بتفكر في عملية تصحيح النظر بالليزر، مشاكل كتير قد تواجه الكثيرون من ارتداء النظارات فيلجأ البعض منهم إلى إجراء العمليات المختلفة على العين من أجل تصحيح النظر مرة أخرى .

من ضمن العمليات المنتشر حالياً والتي يمكن إجرائها للتغلب على مشكلات ضعف النظر هي عملية زراعة العدسات والتي تستخدم لتصحيح النظر وعودته بشكل طبيعي وفي حالة أراد المريض إجراء عملية التصحيح فيجب التوجه إلى استشاري عيون متخصص لإجراء عملية زراعة العدسات وقد تستغرق بعض الوقت ولكن بعد انتهاء العملية يصبح النظر طبيعى و بشكل مكتمل .

دكتور ايمن نصر استشاري عيون يقدم عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر والتخلص من النظارات التي يرتديها المريض على العين، وبالنسبة للتكلفة الخاصة بالعملية فيمكن التواصل مع الدكتور من أجل معرفة

السعر وذلك على حسب حالة العين .

احجز مع افضل دكتور عيون في مصر!

زراعة العدسات لدى الاطفال

في بعض الحالات قد يحتاج الطفل إلى اجراء عملية زراعة العدسات من اجل تصحيح النظر، يجب أن تتم هذه العملية من قبل طبيب عيون اطفال متخصص في عمليات الزراعة، وتحتاج هذه العملية في حالة ظهور مايسمى بالكتاركت الخلفي المتسبب في ضعف الرؤية، ويجب أن يتم علاجه في المرحلة المبكرة من ظهوره .

هناك حالات أخرى من اعتام كامل لعدسة العين، هذه الحالات لكبار السن يمكن تأجيلها ولكن لدى الاطفال يجب العلاج بشكل مبكر ففي حالة تجاوز السنة الأولى وعدم اجراء العلاج لن يكون العلاج شاملاً لعودة النظر بشكل كامل مرة أخرى، اما في حالة كبار السن فتأجيل العملية ثم اجرائها في وقت مؤخر سوف يعيد النظر مرة أخرى .

تكلفة زراعة العدسات

التكلفة تختلف من مريض للآخر ويفضل أن يتم استشارة دكتور العيون لتحديد التكلفة .

زراعة العدسات مفيدة لكل من

عملية زراعة العدسات تعتبر مفيدة لمرضى قصر النظر العالي .

  • مرضى قصر النظر المتوسط .
  • مرضى طول النظر العالي .
  • ونتعرف سوياً في المقالة القادمة عن الحالات التى تكون فيها عملية زراعة العدسات اكثر أمانأ من عملية الليزك .