لقد ساهم استخدام الليزر في علاج الكثير من الأمراض الصعبة والتي لم يكن لها علاج سابقًا وعلى رأسها أمراض شبكية العين، ويُعد الأرجون ليزر أحد أكثر أنواع الليزر شيوعًا لعلاح أمراض قاع العين بشكل عام، إذا كنت تُعاني من أي من أمراض شبكية العين وترغب في التعرف على سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده تابع معنا هذا المقال لتتعرف على كل ما يخص عملية أرجون ليزر مع دكتور أيمن نصر هاشم استشارى طب وجراحة العيون – استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الابصار بالليزر والمياه البيضاء.

سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده

لاشك أن السؤال عن تكلفة أي عملية واحد من الأسئلة الهامة ولكن غالبًا ما تختلف التكلفة من عملية لأخرى ومن طبيب لآخر حسب عدة عوامل وهذا لأن إجراءات العملية ذاتها تختلف من حالة لأخرى، ولكن إذا كنت ترغب في التعرف على متوسط سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده فإن الأسعار تبدأ من 500 جنيه للجلسة الواحدة.

لايعد هذا السعر نهائي بكل تأكيد فالأمر مُتغير حسب:

  • مهارة وخبرة الجراح والتي تتحكم في تحديد أجره.
  • نوع الجهاز المُستخدم ومدى حداثته.
  • مستوى الرعاية الصحية المُقدم بالمركز الطبي أو العيادة.
  • تكلفة التخدير ( عادة ما يكون التخدير موضعي).
  • مدى حاجة المريض إلى أي إجراءات إضافية خلال الجلسة ( يُحدد الأمر حالته الصحية – مثال -هل يعاني من السكر أم لا؟)

وبالتأكيد يتفاوت سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده من دولة لأخرى؛ ولكن بشكل عام نحن نحرص في مركز دكتور أيمن نصر على تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمريض واستخدام أحدث التقنيات ليحصل المريض على أفضل خدمة مقابل أفضل سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده في مصر.

عملية أرجون ليزر (Laser Argon)

مادمنا نتحدث عن سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده علينا الحديث أيضًا عن طبيعة عملية أرجون ليزر لنتعرف أكثر على تلك التقنية ودواعي استخدامها.

يذكر دكتور أيمن نصر هاشم استشارى طب وجراحة العيون – استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء أن تقنية ليزر أرجون هي واحدة من أهم التقنيات التي يتم اللجوء إليها لعلاج أمراض قاع العين والتي كان من الصعب علاجها سابقًا.

يندرج ليزر الأرجون تحت أنواع الليزر الحراري؛ ويعمل بشكل رئيسي على فكرة التخثر الضوئي والتي يتم خلالها تسليط شعاع الليزر الضوئي بقوة مُحددة وطول موجي مُحدد فيخترق مُحيط العين ليصل إلى النسيج المُستهدف الذي يمتص الضوء، وتعتمد فاعلية التخثر الضوئي على قطر وعمق الطاقة الضوئية المُستخدمة والتي يُحدد الطبيب المدة والحجم المناسب حسب حالة العين والمنطقة المُراد علاجها.

دواعي الخضوع إلى جلسة أرجون ليزر الشبكية للعين الواحدة

يتم اللجوء إلى جلسة أرجون ليزر الشبكية للعين الواحدة في الأساس لعمل لحامات أو غلق ثقوب وقطوع الشبكية وخاصة في حالات الإصابة الناتجة عن مرض السكر وارتفاع ضغط الدم.

ويُستخدم الأرجون ليزر بشكل عام لعلاج مجموعة من الحالات هي:

  1. مرض الزرقاء ( الجلوكوما) لرأب التربيق.
  2. عمليات كي الشبكية وكي النتوءات بالأوعية الدموية للعين.
  3. اعتلال الشبكية السكري.
  4. انفصال الجسم الزجاجي للعين.
  5. علاج أورام قاع الشبكية من خلال كي تلك الأورام.
  6. الحالات التي تحتاج إلى استئصال أورام العين، حيث يساعد الأرجون ليزر على استئصال الورم من داخل العين مع الحفاظ على العين

كما يعمل التخثر الضوئي خلال جلسة الأرجون ليزر على علاج حالات التهاب الأوعية الدموية الشبكية، والأمراض التنكسية في شبكية العين الطرفية والتي قد تؤدي إلى انفصال الشبكية.

كل هذه الحالات يساعد الأرجون ليزر على علاجها وهذا ما يجعل سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده ثمن بسيط مُقابل حماية المريض من العمى في كثير من الحالات.

مميزات الأرجون ليزر لعلاج شبكية العين

لقد أحدث الأرجون ليزر طفرة كبيرة في علاج أمراض الشبكية، ويتميز عن غيره من أنواع الليزر بمجموعة من المزايا هي:

  1. يُنتج أطوال موجية مُتعددة مماثلة لأنظمة الليزر الأيونية الأخرى.
  2. يُنتج طاقة عالية ( تردد حراري عالي) مُقارنة بأنواع الليزر الأخرى.
  3. تقنية آمنة تمامًا في علاج أخطر أمراض الشبكية.
  4. فعال في استئصال أورام العين دون الحاجة إلى استئصال العين.

 الآثار الجانبية لعملية ليزر الشبكية

مادمنا نتحدث عن سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده فعلينا الحديث على مرحلة ما بعد العملية وهي من المراحل الهامة جدًا، يتساءل الكثيرون عن الآثار الجانبية لعملية ليزر الشبكية، وفي الحقيقة لا يوجد أي مضاعفات خطيرة أو آثار جانبية مُقلقة كل ما هنالك بعض المشكلات التي تزول سريعًا مع الوقت ومنها:

  1. الشعور بالحكة بالعين.
  2. الشعور بألم طفيف يزول مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.
  3. تشوش الرؤية خلال الأسبوع الأول بعد العملية.
  4. الحساسية للضوء خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  5. احمرار بالعين يزول مع الوقت.

تقل حدة تلك الأعراض واحتمالية حدوثها عند الاعتماد على طبيب متميز لديه خبرة كبيرة لتحديد التردد الحراري والطول الموجي الأنسب لحالة الشبكية، ويُعد دكتور أيمن نصر هاشم استشارى طب وجراحة العيون – استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء أحد الأسماء البارزة التي تتمتع بخبرة كبيرة في إجراء هذا النوع من العمليات، كما يُقدم مركزه أفضل سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده في مصر.

تعليمات ما بعد عملية ليزر الشبكية

يؤكد دكتور أيمن نصر هاشم على أهمية اتباع تعليمات ما بعد عملية ليزر الشبكية لتعافي آمن وسريع، ومن أبرز تلك التعليمات:

  1. تجنب دخول الماء غير المُعقم إلى العين خلال الأسبوع الأول من العملية.
  2. ارتداء النظارات الواقية لحماية العين من أثر الضوء والحرارة في الفترة الأولى بعد العملية.
  3. تجنب وضع أي مكياج أو أصباغ للشعر خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  4. ارتداء نظارات الشمس خلال فترة النهار بشكل مستمر.
  5. تجنب استخدام الهاتف المحمول أو تعرض العين للضوء الأزرق بشكل عام حتى يأذن الطبيب.

كما تُعد المتابعة الدورية لحالة العين بعد الجلسة أمر في غاية الأهمية خاصة إن كان المريض يُعاني من مرض السكر، ارتفاع ضغط الدم أو ما شابه.

أفضل مركز لإجراء جلسة ارجون ليزر الشبكية في مصر

على الرغم من كون التكلفة أحد العوامل الهامة ليتخذ المريض قراره بإجراء الجلسة في هذا المركز أو ذاك؛ إلا أن سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده  يجب أن لا يكون العامل الوحيد فقط، وهذا لأنه ربما يقودك إلى مراكز تُقدم مستوى خدمة متدني.

إن كنت تبحث عن أفضل مركز عيون في مصر يُمكنك الخضوع للجلسه داخله؛ فإن مركز دكتور أيمن نصر هاشم هو الخيار الأمثل لما يتمتع به من مزايا تجعله واحد من أفضل مراكز العيون في مصر مثل:

  1. خبرة دكتور أيمن نصر الناتجة عن إجرائه آلاف العمليات الناجحة.
  2. استخدام أحدث التقنيات لعلاج العيون بما في ذلك تقنية الأرجون ليزر.
  3. اتباع المعايير الطبية العالمية لتقديم مستوى خدمة مُتميز.
  4. الفريق الطبي المُعاون لدكتور أيمن والذي يتحلى بأعلى درجات المهنية والاحترافية.
  5. خدمة العملاء وطاقم الاستقبال الذين يعملون على توفير كافة سُبل الراحة وتيسير كافة الإجراءات على المرضى.

لست بحاجة إلى التنقيب والبحث، كل ما عليك فعله هو التواصل مع المركز للحصول على أفضل خدمة مقابل أفضل سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده في مصر، تواصلوا معنا في أي وقت وسيتولى فريق خدمة العملاء مساعدتكم في الحجز.

الأسئلة الشائعة

ماذا بعد جلسة الأرجون ليزر؟

من المتوقع أن يعاني المريض بعد جلسة الأرجون ليزر من بعض الآثار الجانبية مثل: حكة بالعين، احمرار بسيط، ألم، تشوش بالرؤية ولكن سرعان ما تزول تلك الأعراض مع الوقت باتباع تعليمات الطبيب.

هل تعد تقنية الأرجون ليزر خطيرة؟

لا تعد تقنية الأرجون ليزر خطيرة على الإطلاق ولكنها إحدى التقنيات الآمنة والتي أحدثت طفرة في علاج أمراض الشبكية وغيرها من الأمراض، ولكن يجب استخدامها من قبل دكتور لديه خبرة ومهارة عالية لتجنب أي آثار جانبية مُحتملة.

ما هو سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده؟

يختلف سعر جلسه ارجون ليزر الشبكية للعين الواحده  من حالة لأخرى باختلاف خبرة الطبيب، مستوى الرعاية الصحية المُقدمة بالمركز الطبي، تكلفة التخدير ولكن بشكل عام يبدأ سعر الجلسة من 500 جنيه