سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر

سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023 : التكلفة، كم تستغرق

تُصيب العين العديد من المشكلات التي تؤدي إلى ضعف البصر، وقد لا يفضل الكثير من المرضى ارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، لذلك يلجأون إلى عمليات تصحيح النظر من أجل حل هذه المشكلة، ومن ضمن هذه العمليات تتميز تقنية الفيمتو ليزك بالعديد من المميزات التي تدفع الكثير من الأشخاص في البحث عن سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023.

 

كما أن بعض الحالات تحتاج لمستويات أعلى من الدقة والأمان أثناء عمليات تصحيح النظر وعدم الإهتمام بذلك قد يسبب العديد من شكاوى المرضى الخاضعين لعملية الليزك، لذلك قد يتجه العديد من الأطباء إلى إجراء عملية الفيمتو ليزك فى بعض الحالات لما تتميز به من إرتفاع معامل الأمان والدقة نسبيا بالمقارنة بعملية الليزك.

وتُرى ما هو الفيمتو ليزك؟ وما هي عملية الفيمتو ليزك؟ وماذا عن مميزات عملية الفيمتو ليزك، ومتى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك؟ وهل توجد عيوب لها؟ ومتى تتضح الرؤية بعد عملية الفيمتو ليزك؟ وماذا عن مرحلة ما بعد عملية الفيمتو ليزك، وهل تكلفة الفيمتو ليزك في مصر مرتفعة، وما هي عوامل تحديد سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023؟، كل تلك التساؤلات وأكثر نتعرف عليه سويًا مع الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- الذي يأتي على رأس قائمة أفضل جراحي العيون في مصر، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هو الفيمتو ليزك؟

في البداية وقبل الحديث عن سعر عملية الفيمتو ليزك في القاهرة أو أي من عوامل تحديد اسعار الفيمتو ليزك فى مصر 2023

علينا توضيح طبيعة التقنية نفسها وأبرز استخداماتها، باختصار هي أحد أحدث تقنيات الليزر المُستخدمة في علاج الكثير من مشاكل الإبصار، وذلك من خلال فصل طبقات القرنية بالليزر لتصحيح الرؤية بدلًا من الطرق القديمة التقليدية التي تنطوي على الكثير من المخاطر.

وتُعد عملية الفيمتو ليزك أحدث عملية تصحيح النظر، فمن خلال عملية تصحيح النظر باستخدام الفيمتو ليزك يستطيع الشخص استعادة حدة نظره، ولكن يُنصح دائمًا بإجراء هذه العملية في أفضل مستشفى لعمل الليزك في مصر، وذلك لأن أفضل مستشفى لعمل الليزك في مصر تمتلك أحدث الأجهزة لإجراء عملية تصحيح النظر، وبذلك تستطيع الحصول على أفضل نتيجة لعملية تصحيح النظر.

 

ما هي عملية الفيمتو ليزك؟

قبل الحديث سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023، دعونا نتعرف على ما هي عملية الفيمتو ليزك؟ أولًا، حيث تعد عمليات الفيمتو ليزك العملية الأوسع استخدامًا لاستعادة القدرة على الرؤية خلال الأعوام الأخيرة؛ إذ تعالج عيوب عملية الليزك لتصحيح النظر وأيضًا تعد أكثر أمانًا ودقة منها.

كما تساعد عملية الفيمتو ليزك في علاج مختلف مشكلات الإبصار مثل: قصر النظر، طول النظر اللابؤرية (الانحناء غير التام في الرؤية)، كما يتسم هذا الإجراء بأن سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر مناسب لفئة كبيرة من الناس.

مميزات عملية الفيمتو ليزك

يُحقق إجراء عمليات تصحيح النظر عن طريق تقنية الفيمتو ليزك العديد من المزايا هي:

  • أقل احتمالية لحدوث جفاف العين
  • تحافظ على انتظام سطح القرنية المعالج بالليزر
  • أكثر أمانًا من العدسات اللاصقة
  • معدل كبير لعلاج ضعف النظر من +6 إلى -10
  • أحدث أنواع العمليات لذا تحاول معالجة عيوب الطرق السابق استعمالها.
  • تتميز بسرعة فترة التعافي بعد إجراء العملية.
  • تحقق عملية الفيمتو ليزك للعيون نتائج ممتازة في الوصول إلى مستوى رؤية 10/10 بدون نظارات أو عدسات لاصقة.

ولكن ليس هذا كل شيء فهناك المزيد حول مميزات عملية الفيمتو ليزك لصحة العين هي:

  • زيادة سمك سديلة القرنية.
  • انخفاض خطر خدش القرنية خلال العملية إلى أدنى حد.
  • انخفاض احتمالات الإصابة بالاستجماتيزم (طول أو قصر النظر) بعد العملية إلى أدنى حد.
  • سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر مناسب جدًا مقارنة بالكثير من الدول الأخرى.

من أجل كل هذه المميزات يتساءل الكثير من المرضى عن سعر عملية الليزك في مصر 2023، وعن سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023، وعلى الرغم من أن عملية تصحيح النظر باستخدام الفيمتو ليزك تقارب إلى حد كبير عملية الليزك، لكنهم يختلفون في نوع الليزر المستخدم، وبالتالي فإن نتائج أو مميزات كل منهما قد تختلف عن الآخر، إذ تُجرى عملية الليزك بالعديد من الطرق المختلفة.

ويرغب الكثير من المرضى في الحصول على مميزات عملية الفيمتو ليزك بالكامل، لكن من أجل ذلك يجب اختيار أفضل مستشفى لعمل الليزك في مصر، واختيار أفضل طبيب لإجراء هذه العملية بغض النظر عن اسعار عمليات الليزك في مصر، أو سعر عملية الليزك في مصر 2023؛ وذلك لتجنب أي مشكلة قد تحدث أثناء العملية.

عيوب عملية الفيمتو ليزك

لا يمكننا القول إن عيوب عملية الفيمتو ليزك تنطوي على عيوب بالمعنى الحرفي، فكل ما قد يزعج المريض خلال العملية هو:

  • طول مدة عملية الفيمتو ليزك للعيون نسبيا إذ تستغرق العملية من 15 إلى 20 دقيقة للعينين، بينما  تستغرق عملية الليزك 10 دقائق فقط.
  • سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر أعلى قليلًا من تقنية الليزك التقليدية (في حين يرى البعض أن اسعار الفيمتو ليزك فى مصر 2023 مناسب جدًا الأمر نسبي حسب ميزانية كل شخص)
  • أن العملية لا تناسب الحالات التي يوجد بها جروح سابقة بالقرنية.

سعر عملية الليزك في مصر 2023 قد يختلف تقديره من شخص لآخر، إذ يرى البعض أن اسعار عمليات الليزك في مصر مناسبة، في حين أن البعض قد يرى سعر عملية الليزك 2022 مبالغ فيه إلى حد ما، ولكن تجدر الإشارة إلى أن تكلفة عملية الليزك أو اسعار عمليات الليزك في مصر تتأثر بالعديد من العوامل، حيث أن تكلفة عملية الليزك قد تختلف من مريض إلى آخر حيث أنها غير ثابتة.

الآثار الجانبية لعملية الفيمتو ليزك

على الجانب الآخر هناك بعض الآثار الجانبية لعملية الفيمتو ليزك والتي يُمكن تداركها بشكل صحيح باتباع تعليمات الطبيب، ومنها مثلًا جفاف العين والذي يمكن علاجه بوضع القطرات التي يصفها الطبيب بعد العملية.

في الحقيقة ومقارنًة بالنتائج التي تُحققها عملية الفيمتو ليزك مع المرضى من أصحاب الحالات المعقدة؛ لا يعد ما سبق عيوب فعلية، خاصة عند الاعتماد على طبيب متميز مثل دكتور عمرو شتا الذي تقل معه احتمالات حدوث أي مضاعفات أو مخاطر بفضل خبرته الكبيرة واعتماده على أجهزة حديثة تتسم بالدقة العالية.

في الحقيقة ما يجب النظر إليه بشدة عند البحث عن تكلفة عملية الليزك أو سعر عملية تصحيح النظر هو اختيار أفضل الأطباء، الذي يستخدم أحدث الأجهزة لإجراء هذه العملية بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في هذا النوع من العمليات، وكل ذلك يساعده في إجراء العملية بأمان وتجنب كل الآثار الجانبية التي قد تحدث بسببها.

خطوات اجراء عملية الفيمتو ليزك

قد يتساءل البعض عن سبب ارتفاع اسعار الفيمتو ليزك فى مصر 2023 مقارنة بعملية الليزك التقليدية، وربما يتضح السبب في هذا حين نوضح خطوات اجراء عملية الفيمتو ليزك ومستوى الدقة المطلوب أثناء العملية ونوع الجهاز المُستخدم.

 تتمثل خطوات عملية الفيمتو ليزك في:

  1. يستلقي المريض على ظهره تحت جهاز الليزر مع وضع قطرات مخدرة بالعين.
  2. حتى تظل جفون العين مفتوحة خلال عملية الفيمتو ليزك للعيون يتم تثبيت آلة منظار معينة بالعين تُبقيها مفتوحة.
  3. يتم تثبيت حلقة شفط صغيرة حول القرنية لجعل السطح صلب بدرجة كافة.
  4. تثبيت الليزر على القرنية لاستخدامه في القطع الجزئي لسطحها.
  5. توجيه جهاز الفيمتو ليزك على القرنية مرسلًًا نبضاته التي تُحدث فقاعات صغيرة تفصل سديلة القرنية عن الطبقة الأعمق.
  6. طي السديلة لإزاحتها عن سطح القرنية قليلا.
  7. تسليط أشعة الإكسيمر ليزر على طبقة القرنية العميقة لتصحيح النسيج الداخلي وإعادة تشكيله.
  8. يُعيد الطبيب سديلة القرنية يدويًا إلى موضعها، وتلتئم خلال يوم من الجراحة دون أي خيوط جراحية.

وبعد التعرف على خطوات إجراء العملية فظهر جليًا لمذا يختلف سعر عملية الليزك السطحي في مصر عن سعر عملية تصحيح النظر في مصر باستخدام الفيمتو ليزك، وذلك لاختلاف الطريقة والأجهزة المستخدمة في العمليات، ولذلك من أول العوامل المؤثر في تحديد سعر عملية تصحيح النظر في مصر هو نوع الجهاز المستخدم في إجراء التقنية، لذلك سوف تجد أن اسعار عمليات الليزك في مصر مختلفة.

كم تستغرق عملية الفيمتو ليزك؟

لا تستغرق عملية الفيمتو ليزك أكثر من 30 دقيقة لكل عين، كما أن المريض يمكنه العودة إلى منزله بمجرد الخروج من غرفة العمليات، وهذه ميزة أخرى تجعل الناس يرغبون في هذه العملية وتدفعهم للبحث عن سعر عملية تصحيح النظر في مصر باستخدام الفيمتو ليزك بدلًا من البحث عن سعر عملية الليزك السطحي في مصر.

متي تلجأ الي عملية الفيمتو ليزك؟

مادام باستطاعتك تحمل تكلفة عملية الفيمتو ليزك في مصر؛ إذن عليك التفكير في بالخضوع إلى عملية الفيمتو ليزك إذا كنت تعاني من أي من مشاكل الإبصار مثل:

  1. قصر النظر.
  2. طول النظر.
  3. اللابؤرية.
  4. قصر النظر الشيخوخي.

ولكن انتبه أنه يجب أن تتوافر بك مجموعة من الشروط هي شروط اجراء عملية الفيمتو ليزك.

شروط اجراء عملية الفيمتو ليزك

يجب أن يستوفي المريض مجموعة من الشروط هي:

  1. المرضى البالغون فوق 18 عاما.
  2. استقرار الرؤية لمدة عام على الأقل قبل العملية.
  3. لا تعاني من أي جروح أو مشكلات سابقة بالقرنية.
  4. سمك القرنية مناسب، فهناك بعض الحالات لا تُناسب رقة قرينتها إجراءات عملية الفيمتو ليزك.
  5. ألا تكون خضعت لأي من عمليات الليزك سابقًا.

على الجانب الآخر وبعيدًا عن سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر هناك بعض الحالات التي لا يُناسبها الخضوع إلى عملية الفيمتو ليزك مثل من يعانون من:

  • التهابات جفن العين.
  • التهاب القزحية.
  • القرنية المخروطية.
  • ارتفاع ضغط الدم في العين.
  • طول النظر الشيخوخي.
  • التهاب القزحية

ايجابيات وسلبيات عملية الفيمتو ليزك

لو أردنا تلخيص ايجابيات وسلبيات عملية الفيمتو ليزك في صورة نقاط واضحة لوجدنا أنها تتمثل فيما يلي:

أولًا إيجابيات عملية الفيمتو ليزك:

  • لا خوف من تعرض القرنية لأي خدوش خلال عملية الفيمتو ليزك للعيون.
  • انخفاض احتمال الإصابة بالاستجماتيزم مرة أخرى.
  • دقة النتائج وكفاءتها بالوصول إلى مستوى نظر ممتاز.
  • يتسم الإجراء بالمرونة التي تمنح الجراح الحرية في تحديد حجم وشكل واتجاه سديلة القرنية حسب حالة المريض هل هي طول أم قصر نظر.
  • يستطيع الجراح إجراء العملية مع انحناء غير طبيعي (المُسبب لمشاكل الرؤية) وهذا بدوره يقلل من احتمالات خدش القرنية أو إحداث قطع بها أو ثقب مثلًا.
  • سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر يراه البعض مناسبًا مقابل مستوى الدقة والأمان خلال العملية.

لا شك أن القدرة المالية ومدى موافقة اسعار الفيمتو ليزك فى مصر 2023 لميزانية المريض تُحدد بشكل أو بآخر إمكانية خضوعه للعملية من عدمه، ولكن لا يجب النظر فقط إلى اسعار عمليات الليزك في مصر على أنها العامل الأساسي والوحيد لأخذ قرار الخضوع لهذه العملية.

ثانيًا سلبيات عملية الفيمتو ليزك:

ربما نكون قد وضحنا هذا عند حديثنا عن عيوب عملية الفيمتو ليزك ولكن الشيء بالشيء يُذكر، تتمثل سلبيات العملية في:

  • طول مدتها مقارنة بعملية الليزك التقليدية.
  • يستغرق التعافي وقت أكثر قليلًأ من عملية الليزك التقليدية (حتى التئام سديلة القرنية)
  • الحساسية للضوء والتي تستمر لمدة أسبوعين تقريبًَا بعد العملية.
  • يرى البعض أن تكلفة عملية الفيمتو ليزك في مصر غير مناسب، نظرًا لكونه أعلى من سعر عملية الليزك التقليدية.

سلبيات أي إجراء هي ما تدفع الشخص نحو المقارنة بين التقنيات المختلفة، فترى البعض يبحث عن سعر عملية الليزك السطحي في مصر، في حين يبحث البعض الآخر عن سعر عملية الليزك في مصر 2023 باستخدام الفيمتو ليزك، ولذلك دعنا نتفق أن كل إجراء طبي قد يناسب مجموعة من الأشخاص أكثر من غيرهم؛ ولذلك عليك استشارة الطبيب المختص للحصول على أفضل تقنية تناسبك لتصحيح الإبصار. 

ما هو السن المناسب لإجراء عملية الفيمتو ليزك؟

لا يمكن الخضوع إلى عملية الفيمتو ليزك إلا بعد تخطي المريض سن ال18 عامًا.

هل عملية الفيمتو ليزك مؤلمة؟

لا يشعر المريض بأي ألم خلال العملية خاصة مع وضع القطرات المخدة بالعين، كل ما هنالك هو شعور بعدم الراحة ناتج عن وضع منظار تثبيت جفن العين.

هل يضعف النظر بعد عملية الفيمتوليزك؟

لا يضعف النظر على الإطلاق بل يصل النظر إلى أفضل قياس ممكن وهو 6/6 مع انخفاض احتمالات عودة الاستجماتيزم مرة أخرى.

متى تتضح الرؤية بعد عملية الفيمتو ليزك؟

من المتوقع أن يستغرق التعافي بعد الفيمتو ليزك للعيون بعض الوقت، أما عن إجابة سؤالنا متى تتضح الرؤية بعد عملية الفيمتو ليزك؟ فتبدأ النتائج في الاستقرار ووضوح مستوى الرؤية في فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر تقريبًا.

ما بعد عملية الفيمتو ليزك

يؤكد الدكتور عمرو  شتا -دكتوراه طب وجراحة العيون استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- أن نجاح عملية الفيمتو ليزك مبني على مهارة الطبيب، ومدى اتباع المريض لتعليمات فترة ما بعد عملية الفيمتو ليزك والتي تتمثل في:

  • لا تفرك عينيك لأي سبب.
  • ضع الدواء وقطرات العين الموصوفة بانتظام.
  • النوم لعدد ساعات كافي.
  • تجنب القيادة، الاستحمام، نزول حمام السباحة، استخدام الكمبيوتر، وضع مستحضرات التجميل.
  • التزم بارتداء النظارات التي حددها الطبيب عند التعرض للشمس أو الضوء خلال الفترة الأولى بعد العملية.

أما عن السؤال الأشهر متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو ليزك؟ فالأمر يستغرق قرابة 3 أشهر وفي بعض الأحيان تصل المدة إلى 6 أشهر حتى تمام التعافي ووضوح الرؤية.

ما هو الاختلاف بين عملية الليزك وعملية الفيمتو ليزك؟

تشترك كلتا العمليتان في عمل شق في الطبقة العلوية من قرنية العين لرفع طبقة رقيقة منها، بينما تختلف العمليتان في الأداة المستخدمة لعمل ذلك الطبقة، حيث:

  •  يستخدم الطبيب جهاز خاص لعمل ذلك الشق في عملية الليزك.
  • تُستَخدَم أشعة ليزر الفيمتو ثانية في عملية الفيمتو ليزك لعمل ذلك.

فى بعض الحالات تعد عملية الفيمتو ليزك أكثر أمانًا من عملية الليزك، كذلك تساعد عملية الفيمتو ليزك في تصحيح الدرجات العالية لضعف النظر بصورة أكثر كفاءة وبأقل عيوب ممكنة من عملية عملية الليزك، هذا إلى جانب وجود فارق في تكلفة الفيمتو ليزك في مصر عن تكلفة عملية الليزك.

اسعار الفيمتو ليزك في مصر

هناك تفاوت كبير بين اسعار الفيمتو ليزك في مصر  اقتصادية مقارنة بكثير من الدول، حيث تتراوح سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر لعام 2023 من 10000  الي 20000 الف جنية مصري، ولكن بشكل عام تختلف تكلفة عملية الفيمتو ليزك حسب مجموعة من العوامل التي تُحدد السعر.

عوامل تحديد سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر لعام 2023

تتمثل عوامل تحديد اسعار الفيمتو ليزك في مصر فيما يلي:

  1. عدد سنوات خبرة الطبيب في إجراء هذا النوع من العمليات.
  2. الدرجات العلمية التي حصل عليها الطبيب.
  3. نوع الجهاز المستخدم أثناء التقنية وسنة إصداره ( كلما كان الجهاز أحدث كلما كانت النتائج أفضل وتكلفة العملية أعلى)
  4. مستوى التمريض بالمركز وكل ما يتعلق بالرعاية الطبية التي يحتاجها المريض.

هذا إلى جانب تكلفة الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية للتأكد من استقرار الحالة الصحية للمريض وتمتعه بسمك قرنية مُناسب للخضوع إلى عملية الفيمتو ليزك، أيضًا تكلفة الأدوية اللازمة بعد العملية، كل تلك العوامل تجعل سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر مختلف من مركز لآخر.

عملية الفيمتو ليزك بالتقسيط

 يقدم لك دكتور عمرو شتا- عملية الفيمتو ليزك بالتقسيط، والتي  تُعد خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في تصحيح البصر دون الحاجة إلى تحمل التكلفة الكاملة دفعة واحدة.

 توفر هذه الطريقة إمكانية دفع ثمن العملية على أقساط مريحة، مما يجعلها في متناول شريحة أوسع من المرضى الذين يحتاجون إلى هذا النوع من التدخل الجراحي لتحسين الرؤية.

اضغط هنا لمعرفه المزيد من المعلومات عن خدمة عمليه الفيمتو ليزك بالتقسيط . 

افضل دكتور تصحيح ابصار في مصر

اذا كنت تبحث افضل دكتور تصحيح ابصار في مصر فإن الدكتور عمرو شتا استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار من افضل اطباء تصحيح الابصار في مصر 

  • يتمتع بخبرة وتخصص عاليين في مجال تصحيح الابصار
  • لديه فريق طبي مدرب علي اعلى مستوى. 
  • المتابعة الدورية مع المريض. 
  • حقق نسب شفاء عالية في العمليات التي تم اجراؤها من قبل. 
  • يعتمد علي أحدث التقنيات والأجهزة في تصحيح الإبصار، مما يزيد من نجاح العمليات ويقلل من المخاطر.
  • يقدم استشارات دقيقة وشاملة للمرضى، و يتفهم احتياجات كل مريض ويشرح الخيارات المتاحة بوضوح.

نصائح طبية عند اجراء عملية الفيمتو ليزك بالليزر

يخبر الطبيب المرضى بعد الخضوع للعملية بعدة نصائح لتجنب حدوث أي مضاعفات أو مشكلات بالعين بعد العملية أهمها:

  • عدم لمس أو الاحتكاك أو الضغط على العين بأي شكل من الأشكال.
  • استخدام قطرات العين والأدوية التي ينصح بها الطبيب دون إهمال أو تأخير، والابتعاد عن استخدام أي قطرات للعين أخرى.
  • تأكد من الحصول على الراحة بعد الخضوع للعملية، فمن المحتمل أن تظهر بعض المضاعفات البسيطة بعد العملية مثل الاحمرار والتورم، ولا تستمر تلك الأعراض أكثر من ثمان ساعات.
  • تجنب القيادة والاستحمام وممارسة التمارين الرياضية والقراءة واستخدام الحاسب الآلي ومستحضرات التجميل إلا بعد استشارة الطبيب.

نصائح د عمرو شتا للحفاظ على صحة العين

وبما أن الوقاية دائمًا خير من العلاج، يُقدم دكتور عمرو شتا مجموعة من النصائح لكل الراغبين في الحفاظ على صحة العين وتجنب الخضوع لأي من عمليات تصحيح النظر أو تكبد تكلفة عملية الفيمتو ليزك في مصر وهي:

  1. اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الهامة لصحة العين مثل أوميجا 3، الزنك، فيتامين E,C.
  2. التدخين عادة سيئة تُدمر العين وتُصيب المدخن بالعديد من الأمراض منها المياه البيضاء، تلف العصب البصري وغيرهم.
  3. ارتداء نظارات شمسية بجودة عالية لحجم أشعة الشمس الضارة عند الخروج من المنزل وقت الظهيرة.
  4. إراحة العين من النظر إلى الشاشات لفترات طويلة ومنح العين الراحة اللازمة بالنوم.
  5. تغيير قياسات النظارة كل فترة تبديل العدسات اللاصقة حسب تعليمات الطبيب.

في النهاية، توجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر 2023، ولكن بغض النظر عن التكلفة فيجب اختيار أفضل طبيب عيون في مصر لإجراء هذه العملية، وذلك من أجل الحصول على أفضل خدمة طبية وأدق طريقة للتشخيص والعلاج، وتحقيق أفضل نسب نجاح للعملية، وتجنب أي مشكلة قد تحدث أثناء أو بعد إجراء التقنية، ولذلك لا تترددوا في التواصل مع عيادات الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار – وسوف يرد عليكم فريقنا الطبي ويوضح لكم كافة التفاصيل التي تحتاجون إليها.

أسئلة شائعة 

كم تكلفة عملية الفيمتو ليزك؟

بشكل عامة تبدأ تكلفة عملية الفيمتو ليزك من 10 آلاف جنيهًا مصريًا، وقد تزيد هذه القيمة أو تقل طبعًا للعديد من العوامل، وأفضل من يستطيع إخبار بالتكلفة الفعلية هو الطبيب المعالج بعد تقييم الحالة.

هل الفيمتو ليزك افضل من الليزك؟

لا يمكن الجزم بإجابة هذا السؤال وذلك لأن كل طريقة منهما لها العديد من المميزات والعيوب التي تجعلها تتفوق على الطريقة الأخرى، ولكن بصفة عامة تُعد عملية الفيمتو ليزك هي أحدث الطرق في تصحيح مشكلات الإبصار، وتُعد الأدق من بين كل الطرق الأخرى.

من لا تصلح له عملية الليزك؟

توجد العديد من الحالات التي لا يجب أن تخضع لعملية الليزك، وهذه الحالات تشمل الأشخاص الأصغر من 18 عامًا، والذين يعانون من مشكلات صحية في العين مثل التهاب الجفون، والتهاب القزحية، وارتفاع ضغط العين، والقرنية المخروطية.

طرق الدفع والتقسيط