افضل طبيب عيون اطفال في القاهرة

ضرورة التوجه لطبيب العيون

من أهم النصائح في حالة ملاحظة اي مشكلة تظهر في عين الطفل هي التوجه إلى طبيب عيون اطفال للكشف المبكر على العين؛ فإن الكشف المبكر على الحالات يساعد بشكل كبير في العلاج بصورة صحيحة وبدون الحاجة إلى المرحلة الأخيرة من التدخل الجراحي .

طبيب عيون اطفال في القاهرة يقدم لنا افضل النصائح الهامة للمحافظة على عيون الاطفال، يوجه أهم الارشادات التي يجب اتباعها للمحافظة على العين بشكل كامل، واتباع هذه الارشادات والنصائح يحافظ على العين بشكل كبير .

طبيب عيون اطفال في القاهرة

يقدم دكتور ايمن ناصر بعض النصائح الهامة للتغلب على المشاكل الموجودة لدى الأطفال، وهناك بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها قبل زيارة طبيب عيون الاطفال، وفي حالة ملاحظة تفاقم المشكلة ينصح دائماً بضرورة التوجه للطبيب لحل المشكلة .

من أهم ما يجب أن يتم في حالة ملاحظة أي أعراض على العين هي ضرورة التوجه إلى الطبيب للفحص المبكر، فكما ذكرنا أنه في بعض الحالات يمكن علاج مشاكل العين بدون تدخل جراحي وفي بعض الحالات الأخرى فالتدخل الجراحي يكون هو الحل لعلاج مشاكل العين الموجودة .

دكتور عيون اطفال

لاشك من أن العين هي من أهم الحواس الموجودة لدى الإنسان والمحافظة عليها شئ أساسي وخصوصاً عند الأطفال، فعند ملاحظة ظهور اي من أعراض امراض العين على لطفل فيجب التوجه إلى طبيب عيون أطفال ليتمكن من الفحص وتحديد العلاج المناسب للعين قبل ازدياد المرض أو الحاجة إلى تدخل جراحي، فهناك بعض الأمراض ليست هناك حاجة إلى أي تدخل جراحي لها .

ينصح دائماً طبيب عيون الاطفال بالتتشخيص المبكر لدى الأطفال في حالة لاحظت ظهور أي من الامراض الشائعة للعين عند الأطفال؛ حيث أن الكشف المبكر على العين يساعد في التغلب على الكثير من المشاكل التي قد تظهر بعد ذلك نتيجة التأخر في علاج المشكلة الأولى .

يعاني الكثير من الأطفال بعد الولادة من مشاكل في العين أبرز هذه المشاكل تتمثل في قصر النظر أو طول النظر، وينصح دائماً بالفحص المبكر لدى الأطفال في السن المبكر؛ وذلك من أجل اكتشاف المشكلة وعلاجها بشكل سريع قبل النمو وهذا أفضل حل للتغلب على المشاكل دون تفاقم الموجودة داخل العين خاصة الأطفال، وغالباً مايتجاهل الأطفال المشاكل الخاصة بالعين لذلك يجب المتابعة من قبل الآباء مع دكتور عيون اطفال للتعرف على المشاكل التي يعانون منها والتي تؤثر عليهم في الرؤية .

علاج مشاكل العيون لدى الأطفال

ينصح دائماً بضرورة الكشف المبكر للتغلب على مشاكل العيون التي تظهر لدى الاطفال، ويمكن التواصل مع دكتور ايمن ناصر لتحديد موعد للكشف .

علاج عيون الأطفال بدون تدخل جراحي

نعم فإنه يمكن علاج بعض الحالات الموجودة لدى الأطفال بشكل مبكر بدون اي تدخل جراحي أو الحاجة لإجراء أي عمليات على العين قد تؤثر على الطفل، فارتداء النظارات الطبية يمكن أن يعالج من مشاكل ضعف النظر وكذلك مشاكل كسل العين ولكن يشترط أن يتم استخدام الأجهزة الطبية الحديثة في الكشف، فهناك الآن أجهزة حديثة تقوم بتحديد قياس النظر لدى الأطفال وذلك في حالة العمر الواحد فقط، وليس هناك إلى حاجة في وضع الأطفال تحت مخدر مثلما كان يحدث في الماضي لتحديد نظر الأطفال .

أعراض لمشاكل عيون الأطفال

هناك بعض الأعراض في حالة لاحظتها على طفلك فيجب عليك التوجه إلى طبيب عيون أطفال للكشف وتحديد المشكلة، من ضمن هذه الأعراض :

• قيام الطفل بالتقريب من الكتاب بشكل مبالغ فيه او الإبعاد ليتمكن من القراءة ( قصر وطول النظر ) .
  • إغلاق جفن العين بشكل مستمر عند النظر .
  • القيام بفرك العين .
  • دموع بشكل مستمر داخل العين .

لذلك يفضل دائماً زيارة طبيب العيون للتغلب على هذه المشاكل الموجودة .