لقد أصبح استخدام تقنية الليزر في مجال العلاج مؤثر بشكل كبير وذلك لكونه أكثر دقة مما يعزز نسبة نجاح أي عملية، لذا بات من الممكن علاج أغلب حالات ضعف النظر عن طريق تقنية الليزر، والتي تتم عن طريق استخدام أشعة الليزر لاستعادة جودة  الرؤية مرة أخرى دون الحاجة إلى استخدام نظارات طبية أو عدسات لاصقة، وتعد عملية تصحيح النظر بالليزر من أهم عمليات علاج مشاكل الإبصار.

ما هي عملية تصحيح النظر بالليزر؟ ماذا عن أنواعها؟ ما هي خطوات إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر؟ كم تستغرق العملية من وقت؟ ماذا عن المزايا؟ هل هناك عيوب؟ تساؤلات كثيرة نتعرف على أجوبتها مع دكتور أيمن نصر هاشم استشارى طب وجراحة العيون – استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء من خلال هذا المقال.

ما هي عملية تصحيح النظر بالليزر

إن عملية تصحيح النظر بالليزر إجراء جراحي يهدف إلى علاج مشاكل ضعف الإبصار لمساعدة المريض على استعادة الرؤية بشكل طبيعي، وذلك من خلال إعادة تشكيل الجزء الأمامي من العين لعلاج السبب في مشاكل الرؤية، وعلى الرغم من كونها إجراءًأ بسيطًا وفعالًا إلا أن هذه الفاعلية تتوقف على مدى ملاءمة المريض لهذا النوع من الجراحة أم لا.

شروط إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر

هناك بعض المعايير أو الشروط التي يجب أن تتوفر في المريض حتى يمكنه الخضوع إلى عملية تصحيح النظر بالليزر وهي:

  1. أن يكون قد تجاوز ال 18 عامًأ.
  2. لا يُفضل استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة لتحسين جودة النظر.
  3. أن يكون قياس جودة النظر ثابت لمدة سنة سابقة على الأقل.
  4. أن تكون العين سليمة ولا يعاني المريض من أي أمراض أخرى بها.
  5. أن يكون شكل سطح القرنية منتظم ( غير مخروطي)
  6. أن تكون درجة التحدب مناسبة للعملية ( يخضع الأمر لتقييم الطبيب).
  7. أن تكون درجة طول أو قصر النظر مناسبة ( يخضع الأمر لتقييم الطبيب)

عادة ما يُجري الطبيب مجموعة من الفحوصات قبل إتخاذ القرار بملاءمة خضوع المريض للعملية من عدمه، وباستيفاء تلك الشروط يستطيع المريض الخضوع للعملية بأمان تام.

أنواع عملية تصحيح النظر بالليزر

وتتضمن هذه الجراحة الإنكسارية تعديل شكل القرنية سواء كان هناك تحدب أو انحراف وذلك من خلال عدة أنواع يُناسب كل منها حالة مرضية معينة.

وتتمثل أنواع عملية تصحيح النظر بالليزر فيما يلي:

  1. الليزك التقليدي (LASIK)
  2. الليزر السطحي (PRK)
  3. الفيمتو ليزك (Femto lasik)
  4. الفيمتو سمايل (Femto smile)
  5. الكاستم ليزك (Custom LASIK)

وتتمثل الفروق بين الأنواع الخمسة في:

  • هل سيتم قطع سديلة أم لا؟
  • ما هو حجم أنسجة القرنية المُزالة؟

الأمر يتوقف على حالة المريض التي يُقرر الطبيب على أساسها النوع الأنسب.

خطوات اجراء عملية تصحيح النظر بالليزر

توجد بعض الفروق الطفيفة بين أنواع عمليات تصحيح الليزر في الخطوات، ولكننا سنتحدث عن عملية الليزك التقليدية والتي تتمثل خطواتها لتصحيح تحدب القرنية فيما يلي:

  1. تضع الطبيب نوع معين من القطرات بهدف تخدير العين.
  2. يستخدم الطبيب أداة مُعينة تساعد على إبقاء العين مفتوحة.
  3. سيطلب الجراح منك تثبيت النظر في ضوء مُحدد.
  4. يستخدم الطبيب شفرة إلكترونية  دقيقة لقطع السديلة ليصل إلى طبقة القرنية الوسطى.
  5. يتم إعادة تشكيل القرنية بالاعتماد على الليزر الإكسيمري (Excimer laser) وتختلف طريقة استخدام الليزر بناءًأ على المشكلة التي يعاني منها المريض:
  • في حالات قصر النظر: يتم تسطيح القرنية بإزالة جزء من أنسجة مركز القرنية دون ما حولها.
  • في حالات طول النظر: يتم شد القرنية المركزية وذلك عن طريق إزالة الأنسجة المُحيطة بالقرنية دون أنسجة المركز.
  • في حالات الاستجماتيزم: يتم تغيير شكل القرنية لتُصبح كروية أكثر، ويتم ذلك عن طريق إزالة الأنسجة في اتجاه أكثر من الآخر.
  1. يُعيد الطبيب السديلة التي تم قطعها سابقًا إلى موضعها الصحيح مع الضغط يدويًأ لتثبيتها دون الحاجة إلى خيوط جراحية أو أي أدوات طبية.

يحرص دكتور أيمن نصر في مركزه الخاص على استخدام أحدث أنواع الليزر الإكسيمري في عملية تصحيح النظر بالليزر، كما يُجري أنواع العمليات الأخرى بالاعتماد على تقنية الفيمتو ليزر، الألترا ليزك، الكاستم ليزك وغيرهم.

كم تستغرق عملية تصحيح النظر بالليزر؟

تستغرق عملية تصحيح النظر بالليزر بين 10 إلى 15 دقيقة، وتتسم العملية بكونها سريعة وآمنة ويستطيع المريض العودة إلى منزله بمجرد الخروج من غرفة العمليات.

مميزات عملية تصحيح النظر بالليزر

لقد أحدث استخدام الليزر في عمليات تصحيح النظر فارقًا كبيرًأ مقارنة بالاعتماد على الجراحات التقليدية سابقًا والتي كانت تنطوي على مخاطر كبيرة، على الجانب الآخر تتمثل مميزات عملية تصحيح النظر بالليزر فيما يلي:

  1. تحسين الرؤية

تعد جراحة تصحيح الرؤية بالليزر طريقة فعالة لعلاج مشاكل ضعف النظر مثل طول النظر،  قصر النظر، اللابؤرية، وتُشير الإحصائيات إلى أن 95% ممن خضعوا لعملية تصحيح النظر بالليزك التقليدي راضون عن النتائج، وأن 98% ممن خضعوا للعملية باستخدام تقنية الفيمتو ليزك والكاستم ليزك أيضًأ راضون عن النتائج.

  1. لا حاجة لغرز أو ضمادات

خلال العملية يقوم الطبيب بقطع السديلة في البداية، وبعد إنتهاء إجراءات تصحيح الخطأ الإنكساري يُعيد الطبيب السديلة يدويًأ ويتم تثبيتها دون الحاجة إلى أي خيوط أو حتى ضمادات.

  1. نتائج دائمة

ستلاحظ استقرار نتائج العملية في تحسين الرؤية بعد 3 أشهر من إجرائها، وبعد تلك المُدة يُمكنك توقع أن تكون النتائج دائمة بصرف النظر عن الشيخوخة او أي عوامل أخرى، سيظل النظر بحالة جيدة مدى الحياة.

  1. تعافي سريع

على الرغم من أنك لن تستطيع فعل بعض الأمور مثل القيادة مثلًأ بمجرد الخروج من غرفة العمليات، إلا أن الأمر لن يستغرق أكثر من 48 ساعة وربما أقل لتتمكن من فعل كل شيء ترغب به.

  1. لن تحتاج إلى استخدام النظارات ثانية

يُمكنك الاستمتاع بالقراءة، قيادة السيارة، ركوب الدراجة وكل ما يحلو لك دون الحاجة إلى نظارة او عدسات لاصقة لتحسين النظر.

عيوب عملية تصحيح النظر بالليزر

لا يُمكننا القول أن هناك عيوب لعملية تصحيح النظر بالليزر بالمعنى الحرفي، ولكنها مثل أي إجراء طبي قد ينطوي على بعض الآثار الجانبية التي يمكن تفادي حدوثها أو حتى التعامل معها بشكل صحيح.

 الآثار الجانبية لعملية تصحيح النظر بالليزر

صحيح أن عمليات تصحيح النظر بالليزر آمنة وفعالة إلا أن الأمر لا يخلو من بعض الآثار الجانبية الطفيفة والنادرة الحدوث مثل:

  1. شعور غير مُريح بالعين سُرعان ما يزول.
  2. جفاف العين وعادة ما يصف الطبيب قطرة لتفادي الأمر خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  3. العدوى والالتهابات ولا يحدث هذا إلا عند اختيار دكتور غير كفء أو مركز غير مُجهز.
  4. اضطرابات بصرية طفيفة لاسيما عند رؤية ضوء قوي.
  5. بعض الخطوط الحمراء ببياض العين وتختفي بين 20 يوم إلى شهر.

لاشك أن اتباع تعليمات الطبيب بشأن عدم فرك العين، وضع القطرات في مواعيد ثابتة، الحفاظ على نظافة العين وعدم تعريضها لعوامل التلوث سيساعدك على تفادي ظهور مثل تلك الآثار.

سعر عملية تصحيح النظر بالليزر

تختلف تكلفة العملية من طبيب لآخر وذلك حسب مجموعة من العوامل الرئيسية،ولكن بشكل عام يتراوح متوسط سعر عملية تصحيح النظر بالليزر بين 3000 إلى 6000 جنيه، ويرجع هذا التفاوت في السعر إلى تغير العوامل التالية:

  1. خبرة الطبيب الذي يزداد أجره كلما ازدادت خبرته.
  2. نوع التقنية المُستخدمة هي هي (الليزر السطحي، فيمتو ليزك، الترا ليزك، كاستم ليزك).
  3. إمكانيات المركز الذي تُجرى به العملية.
  4. الإجراءات والفحوصات اللازمة قبل الجراحة.
  5. مدى خبرة طاقم التمريض وفريق العمل ككل بالمركز.
  6. الأجهزة والأدوات اللازمة لإجراء الجراحة.

وفيما يتعلق بالتقنيات والأجهزة يحرص دكتور أيمن نصر هاشم في مركزه الخاص على استخدام أحدث التقنيات وأفضل الأدوات الجراحية لتحقيق أفضل نتائج ممكنة، كل هذا مُقابل أسعار مناسبة جدًا لمختلف أنواع عمليات تصحيح النظر بالليزر.

متى تلجأ إلى تصحيح النظر بالليزر؟

يُنصح باللجوء إلى عملية تصحيح النظر بالليزر حين يتم تشخيص المريض بأي من المشكلات التالية:

  • طول النظر.
  • قصر النظر.
  • الاستجماتيزم.

أو أي خطأ إنكساري بالعين يؤثر على جودة الرؤية، بشرط أن تتوفر بالمريض الشروط اللازمة للخضوع للعملية والتي ذكرناها بالأعلى.

ما هي ايجابيات وسلبيات عملية تصحيح النظر؟

هناك الكثير من الإيجابيات لعملية تصحيح النظر بالليزر، على الجانب الآخر هناك بعض السلبيات التي يمكن تجنب حدوثها:

أولا إيجابيات العملية:

تتمثل إيجابيات العملية فيما يلي:

  • تصحيح النظر وعدم الحاجة إلى ارتداء نظارات أو عدسات لاصقة.
  • عملية آمنة وتتم في وقت قصير.
  • يتحسن النظر بعد العملية مباشرة ويستمر التحسن حتى الوصول إلى أفضل رؤية.
  • حل مشكلة الرؤية الليلة ومشكلة التوهج خاصة أثناء القيادة.
  • لا حاجة لإجراءات جراحية مُعقدة تتطلب فترة تعافي طويلة.
  • أدنى حد ممكن من المخاطر.

ثانيًأ سلبيات العملية:

على الجانب الآخر هناك بعض السلبيات البسيطة مثل:

  • جفاف العين في الفترة الأولى ولكن يزول الجفاف باستخدام القطرات المُناسبة.
  • قد تحتاج بعض الحالات إلى إجراء العملية مرة أخرى لتصحيح إنخفاض جودة الرؤية لديهم بعد فترة، ولكن بالتأكيد لا يكون الانخفاض بنفس درجة المرة الأولى عند إجراء العملية.

أما عن الآثار الجانبية الطفيفة التي ذكرناها سابقًا فسرعان ما تزول باتباع تعليمات الطبيب.

قبل عملية تصحيح النظر

قبل اجراء عملية تصحيح النظر بالليزر يجب أن يخضع المريض إلى زيارة استشاري عيون قبل اجراء عملية الليزر، وتعتبر عملية الليزر من العمليات السهلة التي يتم اجرائها على العين، ولكن يجب الفحص مع الدكتور قبل إجراء العملية وذلك للتاكد من ان المريض مؤهل لإجراء العملية، كما أن العملية بشكل عام تتم لمن هم 18 سنة فيما فوق .

يلجأ الكثيرون إلى اجراء عمليات تصحيح النظر فى مصر وذلك لتصحيح الإبصار بشكل كامل والتخلص بشكل نهائي من النظارات الطبية التي لايحبذها الكثيرون، وقد اعتبر الكثيرون الليزر أنه من أفضل التقنيات واحدثها المستخدمة في إحداث تغيير جذري في مجال طب العيون .

وتعتمد التكنولوجيا الحديثة على استخدام الليزر في إحداث تغيير في شكل قرنية العين لتعديلها بما يصحح القياسات المطلوب تعديلها و بعدها يكون النظر قد تصحح ولا يحتاج الشخص لإستخدام النظارات ويجعلهم في غنى عنها بشكل نهائي، ويجب على ممن يفكر بإجراء عملية الليز بالقيام ببعض التحضيرات منها التوقف عن استخدام العدسات اللاصقة لبضعة ايام قبل زيارة الطبيب لإجراء بعض الفحوصات على العين والتأكد من قدرة المريض على إجراء العملية .

ويقوم الدكتور بإجراء بعض الفحوصات كفحص قياس حدة الإبصار للعين وكذلك فحص قاع العين وكذلك فحص تصوير القلرنية كما يجب على المريض أن يقوم بإبلاغ الطبيب بأية أدوية يقوم يستخدمها بصورة دائمة.

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر في مصر

التكلفة مختلفة لعملية تصحيح النظر بالليزر فهذه التكلفة متوقفة على عدة عوامل فى نتيجة الكشف و الفحوصات التى يتم اجراؤها والتى تحدد نوع العملية الأنسب لكل شخص وبعدها يتحدد تكلفة العملية ولاتستغرق عملية الليزك الكثير من الوقت وبعد انتهاء العملية يعود النظر مرة أخرى بشكل طبيعي وتتلاشى الحاجة في استخدام النظارة الطبية .

التطور في عمليات تصحيح النظر بالليزر

اصبح الآن استخدام تقنية الليزر في مجال العلاج مؤثر بشكل كبير ويصبح بأكثر دقة في نجاح اي عملية، فيمكن الآن معالجة أغلب حالات ضعف النظر عن طريق تقنية الليزر التي تقوم باستخدام أشعة الليزر في عودة الرؤية مرة أخرى وذلك دون الحاجة إلى استخدام نظارات طبية أو عدسات لاصقة، وعملية الليزك تتم لفئة عمرية معينة ولاتتم لمن هم اقل من 18 سنة وذلك حسب دكتور عيون اطفال ويتم اجراء بعض

الفحوصات قبل أن يتم إجراء عملية الليزك لتصحيح النظر وتخلتف الليزك عن عملية الفيمتو سمايل بعض الشئ .

اختيار الطبيب المتخصص

قبل اجراء هذه العملية يمكنك اختيار افضل دكتور تصحيح نظر فى مصر، يعتبر دكتور ايمن نصر افضل استشاري عيون موجود في القاهرة، يمكن التواصل مع المركز عبر صفحة اتصل بنا، او في حالة كنت تتصفح من الهاتف المحمول فيمكن الاتصال عبر الضغط على زر الاتصال الاخضر، والسؤال عن تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر.

عملية تصحيح النظر بالليزر واحدة من العمليات التي يقوم الكثيرون بإجرائها لعودة النظر مرة أخرى بشكل طبيعي دون الحاجة إلى ارتداء النظارات الطبية والتي يكون شكلها ليس مناسب للكثيرين، والحاجة لارتداء العدسات اللاصقة، وهي من أنجح العمليات في مجال إعادة النظر مرة أخرى بشكل طبيعي .

وحول الحديث عن تكلفة عملية تصحيح النظر باستخدام تقنية الليزر فالسعر غير محدد في هذه العمليات، ويجب دائماً فحص الطبيب وهو من يقوم بتحديد سعر العملية؛ وذلك اعتماداً على الحالة والتأخر الموجود بها أو نسبة النظر الحالية .

يمكن التواصل مع دكتور ايمن نصر من أجل معرفة السعر الخاص بعملية تصحيح النظر بالاعتماد على تقنية الليزر، وذلك عبر زيارة العيادة أو التواصل هاتفياً، وكذلك يمكن السؤال عبر نظام التعليقات .

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزر

عملية تصحيح النظر بالليزر واحدة من العمليات التي يقوم الكثيرون بإجرائها لعودة النظر مرة أخرى بشكل طبيعي دون الحاجة إلى ارتداء النظارات الطبية والتي يكون شكلها ليس مناسب للكثيرين، والحاجة لارتداء العدسات اللاصقة، وهي من أنجح العمليات في مجال إعادة النظر مرة أخرى بشكل طبيعي .

وحول الحديث عن تكلفة عملية تصحيح النظر باستخدام تقنية الليزر فالسعر غير محدد في هذه العمليات، ويجب دائماً فحص الطبيب وهو من يقوم بتحديد سعر العملية؛ وذلك اعتماداً على الحالة والتأخر الموجود بها أو نسبة النظر الحالية .

نصائح طبية عند إجراء تصحيح النظر بالليزر

يؤكد دكتور أيمن نصر استشارى طب وجراحة العيون – استشاري جراحات القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر والمياه البيضاء أن هناك عدة نصائح يجب اتباعها عن إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر لتفادي أي آثار جانبية وضمان أفضل نتائج للعملية.

تعليمات ما بعد عملية تصحيح النظر:

تتمثل التعليمات فيما يلي:

  1. إراحة العين بالنوم لفترات كافية.
  2. تجنب ممارسة أي أنشطة عنيفة خلال الفترة الاولى بعد العملية.
  3. تجنب الاستحمام خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  4. تجنب غسل الوجه أو ملامسة أي ماء غير مُعقم للعين.
  5. تجنب فرك العينين لمدة شهر على الأقل بعد العملية.
  6. تجنب نزول المسبح، الساونا وحمامات البخار بعد العملية.
  7. ارتداء النظارة المُخصصة لوقت النوم خلال الفترة الأولى بعد العملية.
  8. ارتداء نظارة الشمس لتجنب ضرر أشعتها حسب تعليمات الطبيب.
  9. ارتداء النظارات المُخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية لا سيما الرياضات المائية.
  10. المتابعة المنتظمة مع الطبيب حتى تمام التعافي.

موانع عملية تصحيح النظر 

على الرغم من كون عملية تصحيح النظر بالليزر آمنة ومناسبة لفئة كبيرة من الأشخاص، هناك بعض الحالات التي يُحظر خضوعها للعملية وهم:

  • من يعانون من الأمراض المناعية.
  • من يعانون من جفاف العين المزمن.
  • مرضى التهاب القرنية.
  • مرضى قصر النظر الحاد.
  • مرضى إعتام عدسة العين.
  • من هم دون ال 18 عامًأ.
  • من يعانون من ضعف سمك القرنية.

هل يعود النظر 6 6 بعد عملية الليزر؟

نعم يُعيد الليزك جودة النظر مرة أخرى وتتحسن الرؤية بشكل واضح، وخاصة إذا تمت العملية على يد طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة اللازمة مثل دكتور أيمن نصر الذي يُقدم خدماته بالاعتماد على أحدث أجهزة الليزر لتحقيق أفضل النتائج.

هل يمكن تقوية النظر بعد ضعفه؟

بالتأكيد إذا كان قياس النظر مناسبًا بمعنى أنه لا يزيد عن -10 أو +4 وألا يعاني الشخص من التهاب أو ضعف بالقرنية أو أحد الأمراض المزمنة، هنا يُمكن إجراء عملية الليزك وتقوية النظر بعد ضعفه.

هل يضعف النظر مع لبس النظارة؟

لا، النظارات لا تجعل بصرك أسوأ، على العكس فهي تساعد على الرؤية بشكل أفضل، قد تلاحظ أن بصرك يزداد سوءًا فقط بسبب تطور طول النظر الشيخوخي أو قصر النظر أو طول النظر أو اللابؤرية، أيضًا قد يتدهور بصرك بسبب مشكلات صحية أخرى لا علاقة لها بالنظارة.

أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر 

لا شك أن التخوف من أي إجراء جراحي والسؤال عن أضراره أمر منطقي، ولكن فيما يتعلق بعملية تصحيح النظر بالليزر فإن الأضرار لا تحدث إلا عند اختيار طبيب لا يمتلك الخبرة والمهارة اللازمة، لأن هذا قد يُعرض المريض إلى العديد من المشكلات مثل:

  1. التصحيح المُفرط الذي يُعد مشكله مثله مثل ضعف النظر.
  2. الإصابة باللابؤرية ( الاستجماتيزم) نتيجة إجراء غير متساوي بالقرنية.
  3. تصحيح ناقص لمشكلة ضعف النظر نتيجة عدم إزالة القدر الكافي من أنسجة العين.
  4. عدم وضوح الرؤية بالقدر الجيد لأن العملية لم تتم بصورة صحيحة.

كل ما سبق حول أضرار عملية تصحيح النظر بالليزر يُمكن تجنبها بمنتهى البساطة باختيار طبيب ومركز جيدين، وتذكر أن سلامة عينيك أمر لا يقبل النقاش.

في مركز دكتور أيمن نصر أنت على موعد مع المهارة والخبرة والتقنيات الحديثة، فقط تواصل معنا ودع مهمة تصحيح النظر لنا.

عملية تصحيح النظر من عمر كم؟

لا يمكن تصحيح النظر لمن هم دون الـ 18 عام لأنه دون هذا العمر لا يمكن التأكد من درجة ثبات مشكلة الإبصار، وأيضًأ حتى لا يضطر الطبيب لإعادة العملية مرة أخرى.

نصائح للوقاية من ضعف النظر للدكتور ايمن نصر

يُقدم الدكتور أيمن نصر لعملائه مجموعة من النصائح الهامة التي يُساعد اتباعها على الوقاية من ضعف النظر ومنها:

  1. ضرورة الحفاظ على مستوى السكر بالدم لأن 90% من حالات ضعف النظر سببها مرض السكري.
  2. الحفاظ على مستوى الطبيعي لضغط الدم (140/90ملم زئبق).
  3. تناول طعام صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية الهامة وخاصة الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ، الكرنب فهو مهم للحفاظ على صحة عينيك، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أن هناك فوائد صحية للعين من تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون والتونة.
  4. الحفاظ على وزن صحي للحماية من الإصابة بالسمنة التي تؤدي إلى الإصابة بالسكري.
  5. التوقف عن التدخين.
  6. الالتزام بارتداء النظارات الشمسية.
  7. النوم لعدد ساعات كافي.
  8. ارتدي نظارات واقية عند ممارسة الرياضات المائية.
  9. تنظيف العدسات اللاصقة وتعقيمها جيدًأ لتجنب العدوى.
  10. تجنب التعرض للضوء الأزرق الذي يخرج من الهاتف، اللابتوب لفترات طويلة.

وتذكر عزيزي أنه في حال إصابتك بضعف النظر فالأمر يمكن علاجه عن طريق عملية تصحيح النظر بالليزر، ونحن في مركز دكتور أيمن نصر هاشم مستعدون لمساعدتكم دائمًأ كل ما عليكم فعله هو التواصل معنا لتحظى بأفضل خدمة مقابل أفضل سعر عملية تصحيح النظر بالليزر في مصر.

يمكن التواصل مع دكتور ايمن نصر من أجل معرفة السعر الخاص بعملية تصحيح النظر بالاعتماد على تقنية الليزر، وذلك عبر زيارة العيادة أو التواصل هاتفياً، وكذلك يمكن السؤال عبر نظام التعليقات .

الأسئلة الشائعة

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية تصحيح النظر؟

يبدأ النظر في التحسن خلال اليوم التالي مباشرة للعملية، ثم يستمر التحسن لتستقر نتائج العملية بعد 3 أشهر تقريبًا.

كيف احافظ على نظري بعد عملية الليزر؟

يمكن الحفاظ على النظر بعد العملية باتباع تعليمات الطبيب فيما يتعلق بارتداء النظارات الواقية من الشمس، وتجنب ممارسة الأنشطة التي الرياضية خلال الفترة الأولى بعد العملية، تجنب الاستحمام، التعرض لمياه المسابح، الساونا، حمامات البخار، بالإضافة إلى استخدام القطرات المضادة للجفاف والنوم عدد ساعات كافي.