إليك-افضل-دكتور-لعلاج-القرنية

أفضل دكتور عيون تخصص قرنية

قد يعاني العديد منا بسبب تشوش الرؤية والزغللة المستمرة ولا يهتم باستشارة الطبيب ظناً منه أن تلك الأعراض
نتيجة للإرهاق والانهماك في مشاغل الحياة اليومية، ولكنه في الحقيقة قد يكون مصابًا بالمياه البيضاء في العين.
لذا سنوضح في مقالنا التالي أهم اعراض وجود مياه بيضاء في العين لزيادة التوعية ومساعدة المرضى
في تحديد حالتهم والمشكلة التي يعانون منها.

اعراض وجود مياه بيضاء في العين

• نقص في مستوى الرؤية.
  • من اعراض وجود مياه بيضاء في العين وجود غشاوة دائمة على العين.
  • صعوبة الرؤية ليلًا.
  • عدم تباين الألوان.
  • الرؤية المزدوجة من اعراض وجود مياه بيضاء في العين
  • ومن اعراض وجود مياه بيضاء في العين تجنب الإنارة الساطعة.
  • التحسس من ضوء الشمس.
  • تغير لون بؤبؤ العين من الشفاف إلى اللون الأبيض، وهو من اعراض وجود مياه بيضاء في العين وتطور المرض.

اسباب المياه البيضاء على العين

بعد معرفة اعراض وجود مياه بيضاء في العين فيما يلي سنشرح باستفاضة الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض المياه البيضاء على العين:

أسباب مرضية

تختلف العوامل التي تؤدي إلى الإصابة وظهور اعراض وجود مياه بيضاء في العين، فمنها أسباب مرضية مثل:

الإصابة بمرض السكري

نسبة كبيرة من المرضى المصابين بداء السكري المزمن مصابون بمرض المياه البيضاء على العين أيضاً نتيجة لتأثير الدم
المحمل بنسبة كبيرة من الجلوكوز على الأوعية الدموية المتصلة بأنسجة العين فيسبب زيادة ضغط العين ومن ثم إعتام العدسة.

ارتفاع ضغط الدم

كما يؤثر مرض السكري على الأوعية الدموية الموجودة في العين يؤثر كذلك مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن عليها، فيؤدي إلى
زيادة الضغط عليها واحتباس السوائل بداخلها فتبدأ اعراض وجود مياه بيضاء في العين في الظهور بعد فترة.

تقدم العمر

من أشهر اسباب المياة البيضاء على العين تقدم العمر، مع تقدم أعمارنا تضعف عضلات الجسم المختلفة منها عضلة العين
وتتحلل الروابط البروتينية الموجودة بها، وتتغير سوائل العدسة، مما يؤدي إلى عتامتها مع مرور الوقت.

تاريخ وراثي للمرض

مع وجود حالات عديدة مصابة بالمياه البيضاء في العائلة تزيد نسبة الإصابة بالإعتام في الأجيال الجديدة.
كما يمكن للعديد من العوامل البيئية وممارسة السلوكيات الضارة أن تكون سببًا قويًا من اسباب المياة البيضاء على العين، مثل:

التعرض للإشعاع

من أهم العوامل البيئية التي تؤدي إلى إصابة العين بالمياه البيضاء التعرض للإشعاعات المختلفة، مثل التعرض
للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة، والتعرض للأشعة السينية المستخدمة في مجال التصوير الطبي، وكلما
زادت فترة التعرض للإشعاع زاد وضوح علامات و اعراض وجود مياة بيضاء في العين.

الحوادث المختلفة

التعرض لحوادث السير أو إصابة العين بجسم حاد قد يتسبب في قطع القرنية وزيادة فرصة تفاعل بروتينات العدسة
مع السائل الموجود في العين وحدوث الإعتام.

التدخين

التدخين بشراهة أو مصاحبة المدخنين سبب آخر من اسباب المياة البيضاء على العين، إذ يتسبب في التهاب أنسجة العين وضعف عضلاتها بمرور الوقت.

طرق علاج المياه البيضاء في العين

• أفضل الطرق المتبعة في العلاج والتخلص من اعراض وجود مياه بيضاء في العين هو التدخل الجراحي لإزالتها.
    • يمكن إزالة الماء الأبيض من العين بواسطة الترددات الصوتية المنبعثة من جهاز الليزر، والتي تعمل
      على تفتيت الطبقة المعتمة على العدسة العين، ثم استبدال العدسة التالفة بأخرى صناعية ليتمكن المريض من الرؤية مرة أخرى بوضوح.
    • المياة البيضاء في العين مرض متطور وتزداد خطورته على العين في حالة عدم التدخل الفوري للتخلص منه
      لذا يجب استشارة الطبيب عند الشعور بتلك الأعراض والبدء بخطة العلاج.

تعرف على:

تعليمات بعد عملية المياه البيضاء